• May 1, 2024

“مالية النواب” تناقش اليوم تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بوزارة البيئة……..

تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب الأحد؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وقضايا متعددة.

حيث تناقش اللجنة المالية النيابية، الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بوزارة البيئة، وذلك في إطار مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام: 2018 و2019 و2020 و2021.

وأكد رئيس اللجنة نمر السليحات، ألا تهاون ولا تعاطف مع أي مخالفة تتم مناقشتها في تقرير ديوان المحاسبة، موضحا أنه سيتم الاطلاع على آخر المستجدات على مختلف مخرجات ديوان المحاسبة والإجراءات التي طرأت عليها.

وقال السليحات، إن مخرجات ديوان المحاسبة تضمنت القيام بالإجراءات التالية: الطلب من الحكومة الإحالة إلى القضاء، والإحالة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، التحصيل والتصويب، والمخرجات الإدارية البسيطة التي نبقيها ضمن متابعة الديوان، مضيفا أننا بحاجة إلى الانتهاء من اتخاذ القرار بشأن تلك المخرجات.

من جهته، قال رئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي، إن “الديوان كجهة رقابية يعمل للمحافظة على المال العام وحمايته، ومنع التعدي عليه، لافتا النظر إلى أن المخرجات التي يتم إخراجها من ديوان المحاسبة تتم مناقشتها مع الدائرة المعنية”.

وتجتمع لجنة الاقتصاد والاستثمار، لمناقشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية لسنة 2022، المحال من المجلس بعد منحه صفة الاستعجال.

Dheia Alhouraniz

Read Previous

فتح باب التسجيل لامتحان “التوجيهي” مجددا لمدة 3 أيام…….. 

Read Next

الملك يؤكد اعتزاز الأردن بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة مع البحرين……..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *