اخبار جامعة فيلادلفيا

 

جامعة فيلادلفيا تكرم الفائز بجائزة التميز في البحث العلمي للعام 2020 / 2021

انطلاقاً من حرص جامعة فيلادلفيا على تكريم المتميزين احتفلت عمادة البحث العلمي بتكريم الدكتورة مرام بني يونس عضو هيئة تدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات الفائزة بجائزة التميز البحثي في جامعة فيلادلفيا للعام الجامعي 2020-2021 ،برعاية الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ،وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي. حيث منحت الجامعة الدكتورة الفائزة جائزة مالية ودرع الجامعة تقديراً على جهودها المتميزة.
وفي بداية التكريم رحب رئيس الجامعة بالحضور مهنئاً الدكتورة الفائزة بجائزة التميز البحثي وشاكراً للجهة المنظمة على جهدها وعملها واهتمامها بالباحثين مؤكداً على دعم الجامعة للبحث العلمي.
وبدوره أشاد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور الفقهاء بجهود أعضاء هيئة التدريس واهتمامهم البحثي مما يرفع من مستوى الجامعة العلمي والبحثي ويعزز مكانتها وسمعتها بين الجامعات العالمية وذكر أن ستة من الباحثين المتميزين تقدموا بطلبات للحصول على الجائزة. حيث شكلت لجنة برئاسة الأستاذ الدكتور خالد السرطاوي لدراسة الطلبات واختيار الفائز، ضمن معايير محكومة بتعليمات ناظمة تطبقها الجامعة كل عام.

جامعة فيلادلفيا تقيم كافة أنشطتها الأكاديمية الكترونياً

قامت جامعة فيلادلفيا بتقييم الكتروني تكويني لكافة أنشطتها الأكاديمية وبخاصة فيما يتعلق بالبحث العلمي ومجالات التركيز في أنشطتها وكذلك الاهتمام بالبعد الدولي ومدى التوافق مع متطلبات ادماج التعليم الالكتروني في العملية التعليمية، لتعزيز قدرات أعضاء الهيئة التدريسية في المجالات التعليمية والإدارية والتنظيمية والتقنية لتحقيق مزايا تنافسية مستدامة وفق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة الاستراتيجية وكانت مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في التقييم عالية.
وأكد عميد التطوير والتعلم عن بعد الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء أن التعليم الإلكتروني هو أحد النماذج الحديثة نسبياً للتعليم الذي بدأ استخدامه سريعاً وبشكل واسع جراء جائحة كورونا.

 

تمريض فيلادلفيا تحتفي بتوزيع جائزة أفضل فيديو توعوي خاص بجائحة كورونا

 

حرصاً من اهتمام جامعة فيلادلفيا بالطلبة ورفع المستوى الأكاديمي لهم وتحقيقاً لأهداف كلية التمريض في نشر الوعي الصحي في مختلف اطياف المجتمع المحلي . نظمت كلية التمريض/لجنة الأنشطة الطلابية برئاسة الدكتورة إيمان الصالح مسابقة أفضل فيديو توعوي خاص بجائحة كورونا .
وتحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم ، أعلنت عميدة كلية التمريض الدكتورة فدوى الحلايقة الفائزين في المراكز الثلاثة الاولى حيث تم منحهم جوائز مالية وتقديرية وهي على النحو التالي : الجائزة الأولى مناصفة فاز بها كل من الطالب يوسف فضل إبراهيم  الحسن عن العمل التوعوي “الاسئلة الشائعة حول الحمل والولادة وما بعد الولادة في ظل جائحة كوفيد ١٩.” ومجموعة الطلبة( لين عمر الخصاونة، ورد وائل أبو السعود ، وشروق قاسم أبو إرميلة , عن العمل التوعوي ‘ تمريض صحة المجتمع”.
الجائزة الثانية فاز بها الطلبة: صهيب عبدالقادر حجير وخالد محمد و محمد الديرباني عن العمل التوعوي “ملصقات حول أهمية لبس الكمامة”. والجائزة الثالثة فازت بها الطالبة وفاء زاهر خان عن العمل التوعوي “تطبيق COVID-19”. وبدوره هنأ رئيس الجامعة الطلبة الفائزين والمشاركين في المسابقة كما شكر القائمين على مثل هذه النشاطات التي من شأنها تنمية المهارات الحياتية للطلبة و صقل شخصيتهم .
حضر حفل توزيع الجوائز اعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية الذين بدورهم اشادوا بالطلبة الفائزين والدافعية المجتمعية لديهم في توعية المجتمع .وفي نهاية الحفل شكر الطلبة رئاسة الجامعة وكلية التمريض على دعمهم المستمر لهم معربين عن سعادتهم .

admin

Read Previous

اخبار جامعة عمان الاهلية

Read Next

جامعة عمان العربية