• March 19, 2024

اتحاد كرة القدم يطلق مشاريع تطويرية ستنفذ خلال الموسم الجديد…….. 

أعلن اتحاد كرة القدم الأربعاء، عن إطلاق جملة من المشاريع التطويرية، التي ستُنفذ خلال الموسم الجديد 2023/2024.

وكشفت الأمينة العامة للاتحاد سمر نصار عن “أولى المشاريع، التي تتمثل باستحداث بطاقة “Fan ID” والتي تقدم مزايا خاصة لحاملها، تعنى بتطوير تجربة الجماهير وتسهيل مهامهم لشراء التذاكر وحضور المباريات، وتعزيز اتصالهم مع الكوادر التنظيمية للاتحاد الأردني لكرة القدم”.

وتصدر بطاقة “Fan ID” إلكترونيا بعد استكمال متطلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، وتعزيز قاعدة بيانات الجماهير الأردنية المتابعة للمباريات والبطولات المحلية.

كما أوضحت نصار أن الاتحاد سيدرج الشاشات الإعلانية LED في الملاعب الرئيسية، حيث تتضمن المرحلة الأولى تجهيز ملعبي عمان والملك عبدالله الثاني قبل انطلاق الموسم الجديد.

وبينت الأمينة العامة أن الاتحاد سيطلق خلال الأيام المقبلة، تطبيق الهواتف الذكية الخاص بالاتحاد Mobile App، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الجديد، في إطار خطته لتعزيز تفاعل الجماهير عبر جميع منصات الاتحاد.

ويمنح تطبيق الهواتف الذكية، والموقع الإلكتروني الجديد، العديد من المزايا للمستخدم، تتمثل في سهولة الوصول إلى المعلومات، وإمكانية اختيار الفريق المفضل، ومتابعة نتائج المباريات والإحصائيات أولا بأول، والعديد النوافذ والصفحات التي تغطي جميع نشاطات كرة القدم الأردنية، إضافة إلى أرشيف متكامل للمنتخبات الوطنية، إلى جانب نافذة خاصة للحصول على بطاقة Fan ID، وشراء تذاكر المباريات، وصولا إلى المتجر الإلكتروني، والبث المباشر، وأرشيف الفيديوهات والصور.

ويتضمن أرشيف المنتخبات الوطنية، توثيقا كاملا لجميع مباريات المنتخبات الوطنية على مر التاريخ بإجمالي 993 مباراة، منذ أول مواجهة خاضها “النشامى” عام 1953، إضافة إلى ملف تعريفي لـ 418 لاعبا ولاعبة ممن تعاقبوا على تمثيل المنتخب الأول للرجال والسيدات، و37 مدربا ومدربة قادوا منتخبي “النشامى” و”النشميات”، والعديد من الإحصائيات والأرقام التي تهم الجماهير والمتابعين.

وضمن خطة الاتحاد لتعزيز البث المباشر لباقي البطولات، كشفت نصار أن الاتحاد يعمل على تركيب 12 كاميرا جديدة بخاصية الذكاء الاصطناعي، موزعة على مختلف الملاعب التي تحتضن مواجهات بطولات دوري الدرجة الأولى، والفئات العمرية والبطولات النسوية.

وتحتوي الكاميرات الجديدة على تقنيات عالية للبث المباشر للمباريات من خلال التتبع الآلي للكرة دون الحاجة إلى وجود مصور، الأمر الذي يتيح بث عدد أكبر من اللقاءات في آن واحد.

وحزمة المشاريع والمبادرات التي أطلقها الاتحاد، تأتي في إطار استراتيجيته التجارية التي أطلقها بداية العام الماضي، وتهدف لتنويع خيارات التسويق وتعزيز الموارد المالية وتعزيز مساعي الارتقاء وتطوير منظومة كرة القدم الأردنية.

Dheia Alhouraniz

Read Previous

مانشستر سيتي وإنتر إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا……. 

Leave a Reply

Your email address will not be published.